حیاه الماضی و اهمیه حیاه الحاضر

الحیاه الفردیه و الحیاه الاجتماعیه توثر علی تصرفات الفرد . نحن العرب سابقا ، من حیث الاقتصاد حیاتنا اجتماعیه . و الاشتراک اقتصادی فی الزراعه و تربیه المواشی جعلهم یتعاطفون بعضهم لبعض . لهذا الدلایل عندنا تواصل مع الاخر و نسیجنا الاجتماعی محیوک بظرافه دقیقه و التخلی واحد عن الاخر یخلق مشاکل کثیره . اما […]

الحیاه الفردیه و الحیاه الاجتماعیه توثر علی تصرفات الفرد . نحن العرب سابقا ، من حیث الاقتصاد حیاتنا اجتماعیه . و الاشتراک اقتصادی فی الزراعه و تربیه المواشی جعلهم یتعاطفون بعضهم لبعض . لهذا الدلایل عندنا تواصل مع الاخر و نسیجنا الاجتماعی محیوک بظرافه دقیقه و التخلی واحد عن الاخر یخلق مشاکل کثیره .

اما الیوم ، حیاه الافراد یختلف بکثیر عن ذالک الزمن الذی تعیش الناس حیاه قبلیه و عیشتها مبنیه علی الزراعه متمرکزه و تحت سیطره الشیخ او الاقطاعی .الیوم کل فلاح له ارضه و یربی مواشی و یعیش حیاته الخاصه و ربما یعمل فی اداره او شریکه و .. فتغیرت اسباب العیشه .

الیوم اغلب افراد القبیله یعیشون عیشه مستقله عن الحیاه السابقه الذی ترتبط فقط بالزراعه و تحت سیطره اب واحد و هو الشیخ او الاقطاعی .
اذن هنا سئوال یطرح نفسه . من الذی یرید الناس ترجع الی الحیاه القبلیه السابقه . ؟
جواب واضح . هو الذی کان یامر و ینهی . و کل شئ تحت اوامره و سلطته . مراسیم الفواتح الذی ، لافیه احسان (الاحسان کان رمز السیطره فی السابق) و لا فیه تلتات البیارق و لا فیه هوساه بحق الشیوخ ، هذا لاترغم الطبقه الاجتماعیه الخاصه الذی کل هذه مراسیم الفواتح خلقت من اجلهم و لخاطرهم .

و آخر کلام یجب الانسان یعیش فی منتدیات الحاضر و لایتعلق بالماضی الذی اذا بقی یتمسک به ، یخلق له مشاکل عدیده فی الحاضر و المستقبل .